شرح لمعة الاعتقاد
- الإيمان بما جاء عن الله...
- الأمر بتعقل القرآن وتدبر...
- تفسير السلف للقرآن لفهم...
- اتفاق أئمة السلف والخلف...
- معنى التأويل عند السلف...
- وصية ابن مسعود في اتباع...
- البدع التي حدثت في القرن...
- وصية عمر بن عبد العزيز في...
- وصية الأوزاعي في اتباع...
- الأدرمي يبطل حجج ابن أبي...
- من لم يسعه ما وسع رسول الله...
- من الإيمان بالغيب : الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: قصة ملك...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من الإيمان بالغيب: الإيمان...
- من السنة تولي أصحاب رسول...
- تفاوت الصحابة في الفضل
- وجوب حب أصحاب النبي وحب من...
- نماذج مشرفة من حياة...
- سبب ذكر فضائل الصحابة
- الترضي عن الصحابة...
- الكف عن الخوض فيما دار بين...
- أهل بيت النبي ووجوب محبتهم
- موالاة زوجات النبي...
- الدفاع عن أمهات المؤمنين...
- وجوب السمع والطاعة لأئمة...
- من السنة هجران أهل البدع...
- كل متسم بغير الإسلام...
إثبات صفة العين لله تعالى
من الصفات الذاتية أيضا صفة العين وردت بالجمع وبالمفرد ذكرت في قول الله تعالى: رسم> وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي قرآن> رسم> أثبت الله لنفسه صفة العين رسم> وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي قرآن> رسم> ووردت بلفظ الجمع رسم> تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا قرآن> رسم> رسم> وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا قرآن> رسم> المعنى: أمام أعيننا, فهذا وصف صريح؛ أن الله تعالى أثبت لنفسه العين, ولما جمع الضمير جمع الأعين الضمير لله تعالى رسم> فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا قرآن> رسم> رسم> تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا قرآن> رسم> ولم يقل بأعيني ولم يقل بعيننا لما جمع الأعين جمع الضمير, قد عرفنا أن الجمع للتعظيم؛ يعظم الله نفسه ويمجد نفسه بلفظ الجمع؛ فهو دليل على إثبات هذه الصفة؛ صفة العين.
مسألة>
كتب ذات صله
جميع الحقوق محفوظة © مؤسسة الشيخ عبدالله الجبرين الخيرية 1443هـ -2022م
اي شئ منشور في المواقع الأخرى وغير منشور في الموقع الرسمي للشيخ لايعتمد عليه ولاتصح نسبته للشيخ مالم يتم الإشارة إلى مصدره في الموقع الرسمي.